-->

الزواج من كندا

الزواج من كندا


الأشخاص الذين يختارون الزواج من دول أخرى، سواء لأسباب عائلية أو شخصية أو اقتصادية أو ثقافية، ومن بين هذه الدول، كندا تشكل وجهة شائعة للعديد من الأشخاص. وتأتي هذه الظاهرة في ضوء تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات والهجرة في كندا، و للاستفادة من فرص العمل والدراسة، إلى جانب اعتبار كندا من الدول الأكثر أمانًا في العالم وذات ثقافة متنوعة ومتميزة.
فوائد الزواج من كندا:

1- فرص العمل: إن الزوج المهاجر في كندا يحصل على فرص للعمل في كافة القطاعات والتخصصات، ويمكنه التقدم لفرص عمل في الجهات الحكومية والخاصة، كما أن الدولة توفر فرص العمل للمهاجرين الذين لديهم مهارات أو خبرات محترفة خاصة.

2- التعليم: كندا تعرف بجودة التعليم العالي والمتميز، وهناك فرص للحصول على تعليم مجاني و بأسعار معقولة في الجامعات والمعاهد الكندية. إضافة إلى ذلك، فإن كندا تعرف بتنوعها الثقافي والتعددية اللغوية، وتنوع البيئة التعليمية يؤدي إلى تحفيز الطالب لبناء علاقات مع زملاء دراسته وابتكار إمكانات للعمل والتعاون.

3- الصحة والعناية الصحية: تتميز كندا بنظام اجتماعي يعتمد على العدل والمساواة، ولذلك فهي توفر رعاية طبية عالية الجودة لكل مواطن، بغض النظر عن وضعه المادي، ويُعتبر النظام الصحي في كندا من أفضل الأنظمة الصحية في العالم، ويتم توفير المعدات الطبية والأدوية بأعلى مستويات الجودة، كما أن الأطباء والممرضين الموجودين في كندا يتمتعون بخبرة كبيرة في مجالات الطب والرعاية الصحية، ولذلك فإن المواطن الكندي يستطيع الحصول على العناية الصحية بسهولة.

4- الحياة الاجتماعية: تتميز كندا بالثقافة المتنوعة والتعددية الثقافية، وهي مجتمع يستقبل الأعراق والجنسيات المختلفة، و يتمتع المجتمع الكندي بصفات مثل الاحترام المتبادل والتسامح والحرية الفردية، ولذلك يمكن الحصول على العديد من الفرص لإقامة علاقات اجتماعية جيدة في كندا، ويمكن التواجد في المجتمع بسهولة، والتعرف على ثقافات جديدة ومختلفة، كما يحق للمهاجرين بناء حياة جديدة والتعرف على المجتمع الكندي من خلال المشاركة في النشاطات الاجتماعية والتطوعية والرياضية، ويُمكن الاستفادة من تلك الفرص لغرض التواصل والتواصل مع أفراد آخرين وبناء بيئة مجتمعي مشترك.

الإجراءات المطلوبة للحصول على تأشيرة الزواج في كندا:

1- التقديم للهجرة: يجب الحصول على تصريح دخول إلى كندا لزوج المهاجر عن طريق تقديم طلب الهجرة ويمكن تقديمه للسفارة الكندية في الدولة الأصلية.

2- تقديم المستندات المطلوبة: يجب تقديم المستندات المطلوبة مثل شهادات الميلاد وشهادات الزواج وشهادات التعليم، إلى جانب دفع الرسوم المطلوبة لإجراءات الهجرة.

3- صور الهوية: يجب تقديم صور الهوية وجواز السفر الخاص بالزوج المهاجر.

4- تقييم اللغة: يجب على الزوج المهاجر الحصول على نتيجة إجادته للغة الإنجليزية أو الفرنسية، ويمكن ذلك من خلال اجتياز اختبارات اللغة العامة.

5- التحقق من الخلفية الجنائية: يجب الحصول على تقرير تحقق من الخلفية الجنائية للزوج المهاجر، وتقديمه إلى السفارة الكندية.

المصادر:

1- https://www.canada.ca/en/immigration-refugees-citizenship/services/immigrate-canada/family-sponsorship.html
2- https://www.international.gc.ca/world-monde/international_relations-relations_etrangeres/middle_east-proche_orient/knowledge-connaissance/marry-canada-mariage.aspx?lang=eng
3- https://www.canada.ca/en/immigration-refugees-citizenship/services/immigrate-canada/family-sponsorship/sponsor-child/eligi

bility.html#a1
4- https://www.canada.ca/en/immigration-refugees-citizenship/news/notices/family-sponsorship-canadians-living-abroad.html
5- https://www.canada.ca/en/immigration-refugees-citizenship/services/immigrate-canada/family-sponsorship/how-to-apply.html

إرسال تعليق

قدم طلب زواج الآن للتواصل معك